انقر للاتصال على ال واتساب 7/24

تأسيس شركات

اجتذبت تركيا العديد من الإستثمارات الأجنبية لسنوات عديدة نظرا لموقعها الفريد بين أسيا و أوروبا والشرق الأوسط , وتعد تركيا إحدى الدول المعترف عليها عالميا كدولة ذات أهمية كبيرة مما يعني اختيارها من قبل العديد من الشركات و المنظمات الحكومية و الدولية لفتح مكاتب لها داخل و حول المدن الكبرى في تركيا و تقوم الغالبية العظمى من هذه الشركات الكبيرة بتأسيس نفسها في اسطنبول و أنقرة مع مكاتب فرعية في الساحل .

. حيث يوجد هناك العديد من الخيارات المتاحة لتأسيس شركة , كالشركات الجماعية و الشركات المساهمة و الشركات المحدودة و مكاتب الاتصال و فروع الشركات الأجنبية و تلجأ النسبة الغالبة التي تنوي الإستثمار في تركيا إلى تأسيس شركتها الخاصة المحدودة , حيث يوجد الكثير من وكلاء تأسيس لشركات الذين يقدمون خدماتهم في معظم البلدات و المدن التركية للأجانب للسير في تأسيس شركتهم الخاصة , و يجب الأخذ بعين الإعتبار من هي الشركة التي يجب التعامل معها , ويميل الكثير من المستثمرين الذين يطمحون بتأسيس شركتهم في تركيا إلى شركات تتعلق بالسياحة كالمطاعم و الفنادق أو شركات سياحية كما يميل بعضهم بإتجاه السوق العقارية و السوق التجارية كما توجد عدد من الشركات لا يمكن للمستثمرين الأجانب تأسيسها في تركيا دون موافقة مسبقة من وزارة التجارة و الصناعة كالبنوك و المؤسسات المالية الخاصة و مكاتب صرف العملات الأجنبية و الشركات الخاضعة لقانون سوق رأس المال و التخزين العام و مشغلي مناطق التجارة الحرة .

تقدر تكاليف إنشاء شركة ذات مسؤولية محدودة في تركيا بما يقدر ب 5000 ليرة تركية , و بعد تأسيس الشركة يجب على مجلس الإدارة تسجيل الشركة في مكتب الضرائب المحلية و السجل العقاري , وفي القوانين التركية يجب أن يكون الإسم التجاري خاص بالشركة و غير مسجل من قبل , ولا يمكن استخدام عبارة ( تركيا , جمهورية تركيا ) دون موافقة خاصة من مجلس الوزراء التركي و يمكن استخدام الكلمات و العبارات الأجنبية في الإسم التجاري اذا كانت لا تتعارض مع القوانين أو السياسيات التي تخص الحكومة أو الثقافة التركية .

يمكن تسجيل الشركة التركية في مكتب السجل العقاري أي الغرفة التجارية التركية و الموزعة على جميع أنحاء تركيا وفي معظم البلدات , فبعد ملء مستندات التأسيس و تصديقها رسميا بفترة 15 يوم يمنح صاحب الشركة السجل العقاري الخاص بشركته .

. و يجب على صاحب الشركة ملء طلب تسجيل الشركة و تقديم طلب خطي و المستندات الصحيحة التي تثبت أنه أحد الأعضاء المؤسيسين لهذه الشركة و خطاب التزام بالمادة 29 من لوائح السجل التجاري و ايصال دفع للايداع المطلوب لحساب صندوق العملاء و عادة ما يكون 1 بالألف من رأس مال الشركة .

. أما من ناحية التجارة و الضرائب فيحتاج تأسيس شركة خاصة محدودة الى دفع الضرائب كاملة عن الأرباح المحققة و المعلنة كما يجب على الشركة الإستعانة بمحاسب قانوني وهم عادة ما يتقاضون رسوما شهرية ماتقارب 350 ليرة تركية وتعتبر قليلة نسبيا .

خطوات تأسيس الشركات في تركيا :

1. إعداد الوثائق والاستمارات والمستندات , وتصديق نظام تأسيس الشركة الأساسي من قبل كاتب العدل .

2. إيداع مبلغ يقدر ب 25 ٪ من قيمة رأس المال في البنك والذي هو 100 ألاف ليرة تركية.

3. تسجيل الشركة في مكتب السجل التجاري و مكتب غرفة التجارة.

4. يجب تقديم النسخة الأصلية بالإضافة إلى نسختين مصدقتين من النظام الأساسي للشركة إلى مكتب السجل التجاري بحوالي ال 15 يوم من تاريخ التوثيق والتصديق من كاتب العدل.

5. تحديد عنوان الشركة وبشكل واضح في نظام تأسيس الشركة.

6. نظام تأسيس الشركة سوف ينشر علناً في جريدة السجل التجاري الرسمية.

7. بعد تأسيس الشركة في مكتب السجل التجاري يجب أن تسجل الشركة في مكتب الضرائب المحلي حيث يتم استلام الشهادة الضريبية والتي يجب أن يتم عرضها ووضعها بشكل واضح في مكان العمل.

8. يقوم موظف الضرائب المحلي بزيارة مكتبك الشركة بعد بضعة أيام للتحقق المعلومات من السابق ذكرها ومن الشهادة الضريبية.

9. يقوم مكتب التسجيل التجاري بتبليغ وزارة العمل والضمان الاجتماعي أنه قد تم تأسيس الشركة ويجب أن يسجل جميع العاملين وموظفي الشركة بما فيها المدراء في وزارة التأمينات الاجتماعية.

10. يجب أن تصدق جميع الأوراق الرسمية للشركة عند كاتب العدل في نفس يوم تسجيل الشركة.

لمعلومات عن تكاليف تأسيس الشركة يمكنكم تعبئة طلب من هنا ويتواصل معكم المسؤول القانوني

خدمات أخرى

الإقامة في تركيا

الإقامة قصيرة الأمد :

مدّة هذه الإقامة لاتتجاوز السنتين حسب القانون الذي قامت بتحديثه الحكومة التركيّة في 11/4/201

نصائح عند شراء عقار

نصائح لشراء العقارات في تركيا

1-

خطوات شراء عقار

أولاً: يتم اختيار العقار المناسب من قبل المشتري والحصول على كافة المعلومات و­التي يجب أن تتضمن :

الأسئلة المتداولة

1-هل يحتاج المشتري لعقد عند شرائه عقاراً في تركيا ؟

نعم، يحتاج المشتري لعقد يُكتب من البائع والزبون و يُثبّت لدى الكاتب بالعدل (النوتر

خدمات ما بعد البيع

خدمة ما بعد بيع العقار هي جزء لا يتجزّأ من استراتيجيّة مبيعات شركة السمّان العقاريّة، ولا ينتهي دورها بمجرّد شرائكم الفيلّا أو البيت أو المكتب، حيث أنّنا على دراية بأنّ زبائننا قد يحتاجون إلى خدمات أُخرى بعد تسل

الاستثمار العقاري

يعتبر الاستثمار في العقارات من أجدى الطرق لكسب المال بالرغم من المخاطر التي يمكن أن ينطوي عليها استثمار كهذا إذ لا بد من حسن اختيار العقار الذي ستستثمر فيه، و يمكن من حيث المبدأ تصنيف الاستثمار العقاري إلى ما يلي :